الأحد، 2 يناير 2011

القاعدة وكنيسة الأسكندرية

تنظيم القاعدة يعلن مسؤوليته عن تفجير الكنيسة في الإسكندرية
Posted: 02 Jan 2011 12:43 AM PST ذكرت بعض مواقع الإنترنت المصرية أن الكنيسة التي تعرضت ليلة رأس السنة لانفجار في ألإسكندرية أوقع نحو 25 قتيلا وعشرات الجرحى يقف خلفة تنظيم القاعدة.
ووفقا للاذاعة العبرية فقد اعلنت احدى المجموعات المرتبطة بتنظيم القاعدة في بيان لها، مسؤوليتها عن هذا الاعتداء.
وقالت هذه الجماعة التي تطلق على نفسها اسم مركز المجاهدين ان هذه العملية نفذت ردا على اختطاف بعض المسلمات في مصر وتنصيرهن.
وكانت مصادر امنية قد سبق ورجحت وقوفَ تنظيمِ القاعدة وراء هذا الاعتداء.
المصدر: معا
وزارة الداخلية المصرية: (انتحاري) وراء اعتداء الإسكندرية
Posted: 02 Jan 2011 12:40 AM PST أعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان انه (يرجح) ان يكون (شخص انتحاري) نفذ الاعتداء الذي استهدف كنيسة في الاسكندرية ليل الجمعة السبت واسفر عن سقوط 21 قتيلا.
وفي بيان تسلمت فرانس برس نسخة منه افاد مصدر امني في الوزارة "باستكمال عمليات الفحص لواقعة الانفجار الذي وقع امام كنيسة القديسين ماري مرقص والانبا بطرسبمحافظة الاسكندرية، تاكد عدم وجود نقطة ارتكاز للتفجير باحدى السيارات او بالطريق العام".
واضاف ان ذلك "يرجح ان العبوة التي انفجرت كانت محمولة من شخص انتحاري لقي مصرعه ضمن الاخرين".
واوضح المصدر ان "فحص المعمل الجنائي اكد ان العبوة الانفجارية محلية الصنع تحتوي" على قطع معدنية "لاحداث اكبر عدد من الاصابات".
واضاف ان "ملابسات الحادث في ظل الاساليب السائدة حاليا للانشطة الارهابية على مستوى العالم والمنطقة، تشير بوضوح الى ان عناصر خارجية قد قامت بالتخطيط ومتابعةالتنفيذ".
واكد مسؤول في قطاع الصحة في الاسكندرية ان حصيلة الجرحى بلغت 97 شخصا.
ودعا الرئيس المصري حسني مبارك "ابناء مصر، اقباطا ومسلمين، ان يقفوا صفا واحدا في مواجهة قوى الارهاب والمتربصين بامن الوطن واستقراره ووحدة ابنائه"، كما افادبيان من الرئاسة.
من جانبه دان رئيس الوزراء احمد نظيف هذا الحادث "الاجرامي"، مؤكدا انه يستهدف "كل المصريين بكافة اطيافهم".
المصدر: القدس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق