الأحد، 2 يناير 2011

القرضاوي وكنيسة القِديسَيْن

القرضاوي: مرتكبو تفجير الإسكندرية مجرمون وسفاكون للدماء
Posted: 02 Jan 2011 12:38 AM PST
استنكر رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوي الانفجار الذي وقع في وقت متأخر من ليلة رأس السنة أمام كنيسة القديسين بمدينة الإسكندريةالمصرية الساحلية المطلة على البحر المتوسط والذي أسفر عن سقوط واحد وعشرين قتيلا وما يقرب من ثمانين مصابا.
وشدد القرضاوى خلال مقابلة عبر الهاتف مع وكالة الأنباء الألمانية بالقاهرة(د. ب. أ) على أن " فاعلي هذه الجريمة لا يمكن وصفهم إلا بوصف واحد هو أنهم مجرمونسفاكون للدماء يبرأ الإسلام منهم ومن جريمتهم، فالإسلام يحترم النفس البشرية ولا يجيز قتلها إلا بالحق الذي يقضى به القضاء العادل القائم على البينة، أما قتلالناس جزافا وخصوصا إذا كانوا في مكان مثل دار عبادة يحتفلون فيه بذكرى دينية فتكون الجريمة أكبر وأفحش".
وقال الداعية الإسلامي المصري المولد القطري الجنسية (نحن نبرأ باسم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وباسم علماء المسلمين جميعا، إلى الله من هذا الحادث..وأن يقوم به مسلمون فهذا لا يتفق مع الإسلام في شيء).
يذكر أن مصدرا أمنيا كان قد صرح في وقت سابق لوكالة الأنباء الألمانية أن الحادث نجم عن استخدام كمية كبيرة ربما تصل إلى مائة كليو جرام من مادة "تي. إن. تي"شديدة الانفجار كانت مثبتة أسفل سيارة، الأمر الذي أدى لتفجير السيارة بالكامل وتضرر المباني المحيطة بالكنيسة، وتوقع المصدر أن يكون وراء الحادث يد أجنبيةبسبب طريقة تنفيذه وحجم المتفجرات المستخدمة فيه.
وقدم رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين عزاءه للمسيحيين بمصر قائلا: " أبلغ عزائي إلى إخواننا المسيحيين في مصر عمن قتل منهم.. ونسأل الله أن يبعد الفتنةالتي يشعلها المشعلون ما بين الحين والآخر وأن يجمع كلمة الأمة على الحق والخير دائما".
وانتقد القرضاوى الناس في فهم الفتوى، قائلاً: (في بلاد كبلدان الخليج لا يوجد نصارى من أهل البلد الأصليين، إنما في مصر من أهل البلد الأصليين مسيحيون من حقهمأن يحتفلوا، ليس من المطلوب أن نخرجهم من ديارهم، بل أن نحافظ عليهم ونحميهم، هناك فرق بين هذا وذاك، ولكن أحيانا الناس يخلطون بين الأشياء بعضها البعض).
المصدر: القدس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق